برنسيسة السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تعرفين نوع بشرتك؟

اذهب الى الأسفل

كيف تعرفين نوع بشرتك؟ Empty كيف تعرفين نوع بشرتك؟

مُساهمة من طرف عبدالرحمن خليل السعدوي الإثنين أكتوبر 24, 2022 12:26 pm

هل قررت أخيراً أن تعطي بشرتك العناية التي تستحق؟ هل ذهبت بالفعل إلى الصيدلية ولكنك شعرت بالحيرة، لأن جميع المنتجات تتطلب معرفتك لنوع البشرة؟ إذا كان ذلك هو الحال، فأكملي قراءة هذا المقال حتى النهاية لتتعرفي على كيفية معرفة نوع بشرتك.

يمكننا تقسيم البشرة لخمس انواع رئيسية:
   1- البشرة العادية: وهي البشرة الصحية التي تخلو من العيوب تقريباً.

   2- البشرة الدهنية: وهي التي يزداد فيها افراز الدهون وتكون عرضة أكثر لحب الشباب والرؤوس السوداء. تعرفي على كيفية إزالة الروؤس السوداء تماما من هنا

   3- البشرة الجافة: يتصف هذا النوع من البشرة بمظهر مشدود بمسامات ضيقة و بملمس خشن ويجف هذا النوع من الجلد الذي يكون إفراز الغدد الدهنية فيه قليلا بسرعة وسهولة وهو حساس جدا بالتغيرات الجوية كما أنه أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الرفيعة وتظهر علامات تقدم البشرة بالسن فيه بشكل اسرع واكبر كما أنه عرضة دائما للتقشر.

   4- البشرة المختلطة: وهي الأكثر انتشاراً في المنطقة وهي البشرة التي تجمع بين البشرة الجافة والدهنية حيث يكون جزء منها جاف (غالبا الخدود والمنطقة تحت الخدود) وجزء دهني (غالبا منطقة الجبهة والأنف والذقن او ما يسمى T-Zone )

   5- البشرة الحساسة: تكون البشرة رقيقة وهشة و تميل للاحمرار كما يمكن أن تتهيج بسهولة ويمكن لأي مستحضر ان يسبب زيادة في حساسيتها وتكون المسامات فيها ضيقة بالغالب. يمكن ان تكون البشرة الحساسة دهنية او جافة لكن بالغالب تكون جافة.

نأمل أن يكون هذا الشرح أوضح لك الفروق بين أنواع البشرة، وسهل عليك عملية اختيار المنتج المناسب من الصيدلية

عبدالرحمن خليل السعدوي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى